آخر الأخبار

عملية جراحية نوعية ومركبة لطفل يبلغ من العمر عامين ونصف

مستشفى عدن الألماني يحرز إنجازا طبيا جديدا صعب ومعقد بقيادة الدكتور عمر التركي استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري.

حيث تمثل ذلك الإنجاز في إجراء عملية جراحية نوعية ومركبة لطفل يبلغ من العمر عامين ونصف كان يعاني من شلل وفقدان للحركة بإلاطراف السفلية من الجسم بإلإضافة إلى تحدب في العمود الفقري نتيجة

التهاب شديد أدى إلى تهشم وانحلال فقرتين عظميتين ووجود كمية كبيرة من الأكياس القيحية الضاغطة على الحبل الشوكي التي تسببت بإحداث شلل لدى الطفل.

وبعد ان قام الدكتور بمعاينة وفحص المريض وبعد الرجوع الى الفحوصات الطبية والى التصوير بالأشعة المقطعية كان لابد من اجراء تدخل جراحي معقد وعاجل لإنقاذ الطفل من إعاقة مستديمة وشلل دائم.

فتم ادخال الطفل المريض الى غرفة العمليات والبدء بتفريغ كميات كبيرة من القيح وفك الضغط على الحبل الشوكي ومن ثم تثبيت وتعديل الفقرات بواسطة مسامير وصفائح. وللعلم فهذا الاجراء يعتبر تحدياً كبيراً يتطلب خبرة علمية وعملية وقدرات وتمرس وامكانيات عالية لأن حجم الفقرات صغير جداً ويحتاج الى الدقة في اختيار الأماكن والزوايا المناسبة لوضع الصفائح وتثبيت المسامير.

وبفضل الله سبحانه وتعالى وبفضل كفاءة وقدرات الدكتور عمر التركي وطاقمه المتميز تكللت العملية بالنجاح التام وتمكن الطفل من استعادة الحركة بعد عشرون يوما من اجراء العملية.

شارك بهذا العمل الرائع فريق طبي وفني متكامل من الاطباء وأخصائي التخدير وفنيي العمليات والتخدير بقيادة الدكتور المتميز عمر التركي استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري في مستشفى عدن الالماني الدولي المجهز بأحداث التجهيزات والمعدات الطبية والمتميز بطاقمة الطبي والفني والاداري.

#مستشفى_عدن_الألماني_الدولي

#نحو_مستقبل_صحي_افضل

#Instagram adengih@

Email: info@adengih.com